mercredi 1 juin 2011

نشطاء سوريون يدشنون صفحة "كلنا الشهيد الطفل حمزة علي الخطيب



الشهيد حمزة الخطيب



دمشق: على غرار صفحة " كلنا خالد سعيد" التي كانت شرارة الثورة المصرية التي أطاحت بالرئيس السابق حسني مبارك، دشن ناشطون سوريون اليوم صفحة على موقع التواصل الاجتماعي " فيس بوك" باسم "حمزة الخطيب" وضعوا عليها صورته تحت مسمى "كلنا حمزة الخطيب" وعبارة "لن نسكت".
وقد وصل عدد المشتركين في الصفحة حتى الآن 65.610 عضو.
وحمزة الخطيب طفل يبلغ 13 عاما قتل بعد تعرضه للتعذيب بيد قوات الأمن السورية وفق ما قال اهله.
ومن جانبها صرحت مرح البقاعي رئيس معهد الوارف للدراسات الانسانية في حوار مع قناة " روسيا اليوم ان استشهاد الطفل حمزة الخطيب، والدماء السورية التي اريقت اثبتت ان الحوار الذي دعا اليه بشار الاسد قد انتهى"،وتابعت "الشعب السوري لن يقبل باقل من اسقاط النظام".
وطالبت البقاعي بوجود اجماع دولي على وقف العنف من قبل نظام الاسد ضد المتظاهرين، الذي اتهمته بانه " يشق الصف السوري الوطني "، وتابعت "ان النظام فقد شرعيته بعد سقوم اول نقطة دم".
وعلى الجانب الاخر، قال بهاء الدين حسن عضو مجلس الشعب السوري، في تصريحات لنفس القناة ان الشعب السوري تجاوز مرحلة العنف والتطرف وتأمل ان "تسود لغة الحوار ومصلحة سوريا فوق كل ما يحدث".
واشار الى ان هناك إصلاحات بدات على المستوى الاقتصادي والاجتماعي معترفا بان الاصلاح السياسي تاخر بعض الشئ الا ان قانون الانتخابات الاخير سيكون مفعلا، وتمنى على جميع الأطراف السورية مراعاة مصلحة سوريا.






http://www.facebook.com/hamza.alshaheed

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire